الحكومة.. تعتمد رسمياً قيام الموارد البشرية بإدارة العلاقة التعاقدية بين المنشآت والوافدين بالسعودية
إجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز

خلال إجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء، والذي شهد حضور الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، ورئيس الحكومة السعودية، تم مناقشة العديد من الملفات الهامة الخاصة بالشأن الإقتصادي، وفقاً لرؤية المملكة 2030، مع استعراض ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية.

وأكد مجلس الوزراء السعودي، على ما تم تحقيقه من إزدهار، كما تم أيضاً إعتماد العديد من القرار الهامة، ومنها إعتماد قيام وزارة الموارد البشرية السعودية، بإدارة العلاقة التعاقدية بين المنشآت والوافدين بالسعودية.

وتختص وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة، بكلاً من «تسجيل وتوثيق العقود التعاقدية، أو القيام بإنهاءها، بالإضافة إلي تحديث بيانات المهن، والرواتب، والمؤهلات، وكذلك الأجور، وفقاً مع المعايير المعتمدة من قبل الحكومة.

ووفقاً لما نشره موقع العربية نت بتاريخ اليوم، فإن مجلس الوزراء أستقر أيضاً علي قيام وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، على تطبيق كافة الإجراءات الخاصة بإصدار تأشيرة الدخول لغرض العمل، للوافدين في السعودية الذين يحملون تأشيرات العمل الموثقة.

وبالنسبة إلى السيارات، فقد أقر مجلس الوزراء بالمملكة، على التقرير الخاص بقيام هيئة النقل العام في السعودية، والمُتعلق بتخفيض الحد الأعلي، الخاص بشاحنات النقل الثقيل بكافة موديلاتها، وهي المركبات التي يزيدوزنها عن 3.5 طن، والتي تم استيرادها إلى داخل المملكة من سنة الصنع من 10 سنوات إلى 5 سنوات، بالإضافة غلي إحتساب الموديل من شهر يناير من سنة الصنع، ويتم العمل بهذا القرار بعد 6 أشهر من تاريخ صدوره.

قد يهمك أيضاً: شرطة جازان تُلقي القبض على وافد أحرق 100 خلية نحل داخل أحد المزارع.

تابع أيضاً: أبشر.. تكشّف عن اشتراطات عمل تفويض للغير من أجل مراجعة القطاع وتنفيذ الخدمات.

تقييمك لمحتوى المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *