الحرم المكي يستعد لإستقبال ضيوف الرحمن بمضاعفة الإستعدادات الأمنية والطبية
الكعبة المشرفة - المسجد الحرام

مع اقتراب الحج هذا العام، رفعت المملكة العربية السعودية حالة الإستعداد القصوى، لإستقبال ضيوف الرحمن في الحج هذا العام الموافق 1442 هـ، سواء من الناحية الأمنية والطبية، في ظل تفشي فيروس كورونا في المملكة ودول العالم.

المسجد الحرام يستعد لإستقبال ضيوف الرحمن للحج هذا العام 1442

وفي سياق متصل، فقد كشف الدكتور «سعد بن محمد المحيميد»، وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، عن استعداد كافة الأجهزة المعنية والميدانية العاملة في الحرم المكي، والإستعداد بشكل مثالي في حج هذا العام.

وتم عقد إجتماع بين جميع أطراف المنظومة الطبية والأمنية والميدانية، وشهد الاجتماع حضور وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية «محمد بن مصلح الجابري»، وترأس الإجتماع الدكتور «المحيميد»، بالإضافة إلي عدد من مديري العموم بالحرم المكي.

قد يهمك ايضاً: الصحة السعودية تُعلن عن وصول إصابات كورونا المسجلة اليوم الي 1257 إصابة.

كما أكد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، بأن جميع الإدارات تحرص بشدة على العمل بمنتهى الحزم خلال حج هذا العام، وفقاً للتدابير الوقائية والإجراءات الإحترازية التي أقرتها وزارة الصحة السعودية، بالتزامن مع التنسيق مع كافة الجهات الخارجية، المسؤولة عن مراقبة الحج.

وتم أيضاً خلال الإجتماع، مناقشة الخطة التشغيلية، وكيفية مواجهة السلبيات، والعمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة في المسجد الحرام.

وتم الكشف عن خطط دخول الحاج إلي داخل بلاط ساحة المسجد الحرام، بالإضافة إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والتباعد الجسدي بين الحجاج، ومسارات الطواف.

تابع ايضاً: تطورات قضية حسن راتب، التحفظ على أموال ابنته وزوجته.

كما شدد «المحيميد»، على ضرورة الحرص على تكثيف المتابعات الميدانية، من أجل تقديمات مميزة للحجاج، وفقاً للتوجيهات الصادرة من قبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، الدكتور «عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *