الجوازات | خطوات وشروط تجديد تأشيرة الخروج والعودة للعمل المنزلي الأجنبي
تجديد تأشيرة الخروج والعودة - Taaqup تعقب

كشّفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن الشروط الخاصة بتمديد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين الأجانب خارج المملكة، بالإضافة إلي الخطوات الخاصة بإصدار التأشيرة.

المديرية العامة للجوازات السعودية

وأشارت الجوازات السعودية، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، بأن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج الأراضي السعودية بشكل إلكتروني عقب سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

وأعاد الحساب الرسمي للجوازات السعودية، التذكير بكيفية تمديد تأشيرات الخروج والعودة للعامل المنزلي، رداً على استفسار أحد المستفيدين عبر موقع التواصل.

وأردفت الجوازات بالمملكة، بأن لا يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة ما دام أن مدة هوية مقيم أقل من 90 يومًا يتعين على المستفيد تجديد هوية مقيم لتمديد التأشيرة بالمدة المطلوبة.

ونوهت أيضاً بأن الصلاحية الخاصة ببطاقة الهوية للمقيم هي 5 سنوات من تاريخ إصدارها، ويتم تجديدها سنوياً بشكل إلكتروني، من خلال المنصة الإلكترونية «أبشر»، على الحساب الخاص بصاحب العمل.

شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة في السعودية

الجدير بالذكر أن منصة أبشر الإلكترونية، قد أشارت في وقت سابق، بأنه يجب سداد كافة المخالفات المرورية قبل إصدار تأشيرة الخروج والعودة، بالإضافة إلى تسديد رسوم الخدمة، وعدم وجود أي قيود للسفر.

خطوات إصدار تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي بالسعودية

وأوضحت منصة أبشر، عن الخطوات الـ 6 الأساسية التي يتوجب إتباعها، وهي خطوات طلب إصدار تأشيرة الخروج والعودة، بالإضافة إلي تأشيرات الخروج النهائي، على النحو التالي:

  1. إدخل إلى الحساب الخاص بك على منصة أبشر
  2. اضغط على أيقونة خدماتي.
  3. انتقل إلى خدمات.
  4. ممن القوائم الظاهرة أمامك اضغط على الجوازات.
  5. انتقل إلى طلبات التأشيرة.
  6. حدد الخدمة المطلوبة والضغط عليها.

وجب الإشارة متابعينا الكرام، بأن يتوجب عليك الإنتظار لمدة تصل إلي 10 أيام، بعد تقديم الطلب، كما أنه يتم إتاحة فترة 5 أيام للمقيم بعد فترة الانتظار لإصدار تأشيرة خروج وعودة بعد سداد الرسوم.

قد يهمك أيضاً: 37.7 مليون جرعة لقاح كورونا تم إعطاءها للمقيمين والمغتربين في السعودية.

مواضيع قد تعجبك: تسجيل (138) حالة إصابة مؤكدة وتعافي (211) حالة في السعودية اليوم السبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *