الجوازات تُطالب الوافدين الأجانب بضرورة تسجيل «لقاحات كورونا» إلكترونيا قبل الوصول للسعودية
المديرية العامة للجوازات السعودية - تعقب Taaqup

طالبت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، كافة الوافدين الأجانب القادمين على الأراضي السعودية، من جنسيات غير سعودية، بضرورة تسجيل لقاحات فيروس كورونا بشكل إلكتروني، لكافة الأفراد سواء مُحصنين أو غير محصنين.

الجوازات السعودية تدعو كافة الأجانب الوافدين بتسجيل اللقاحات قبل الوصول

وأشارت الجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي والموثق عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، توجيه رسمي للوافدين الأجانب القادمين إلى المملكة، بضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل الوصول للمملكة، من أجل التيسير عليهم عبر منافذ الدخول، وايضاً تسهيل الإجراءات عليهم.

وأردفت الجوازات السعودية، بأن عملية التسجيل لكافة المغتربين الأجانب، من مواطني مجلس التعاون الإجتماعي، بالإضافة إلى حاملي التأشيرات الجديد بكافة أنواعها، وتاشيرات المقيمين ومرافقيهم.

قد يهمك أيضاً: شرطة المدينة المنورة تُعلن ضبط 27 مصاباً بالكورونا قاموا بمخالفة تعليمات العزل.

وفي سياق متصل، فقد طالبت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، أن التعليمات الأخيرة تأتي في إطار، ما تقوم به المملكة من إجراءات صارمة، للحد من تفشي الفيروس، وتطالب الجميع بإتباع كافة التدابير الوقائية قبل القيام بإجراءات الدخول.

الجدير بالذكر أن هيئة الطيران المدني بالسعودية، قد أصدر في شهر مايو الماضي، تعميم لكافة النافلات عبر الخطوط السعودية، وشركات الطيران، بضرورة تسجيل البيانات الخاصة بالمستفيدين المحصنين القادمين للسعودية، من جنسيات غير سعودية، بالإضافة إلي الفئات المستثناة من الأطقم الطبية والبعثات الدبلوماسية.

تابع أيضاً: مصر دولتان عربيتان من الدول المحظورة من أداء العمرة هذا العام بالسعودية.

يذكر أن هيئة الطيران السعودي المدني، قد طالبت بتسجيل اللقاحات إلكترونيا، لكافة المسافرين المحصنين القادمين للسعودية، من جنسيات غير سعودية، عبر المنافذ الجوية قبل الوصول للأراضي السعودية، مما يساهم في تسريع إجراءات الدخول، وفترات الانتظار الطويلة في منافذ الدخول.

مواضيع قد تعجبك: المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية يُعلن عن وظائف شاغرة للتخصصات التالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *