التعليم بالسعودية تُصدر توجيه بالتعليم عن بعد لكافة المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية
وزارة التعليم بالسعودية - تعقب Taaqup

في بيان رسمي، قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بإصدار توجيه رسمي إلى كافة المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية في المملكة، بضرورة الإعتماد على المنصات الإلكترونية للتعليم عن بعد، خلال الفصل الدراسي الأول.

وزارة التعليم بالسعودية توجه بإستخدام التعلم عن بعد

ويأتي حرص وزارة التعليم في المملكة، على الإعتماد بشكل كبير على المنصات الإلكترونية للتعليم، من أجل الإستفادة من المعلمين، الذين لا يستطيعون في العودة إلى المملكة في ظل الظروف الراهنة بالمملكة.

قد يهمك أيضاً: الجوازات السعودية تكشّف عن 13 دولة يتم تمديد الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة لها.

كما وجهت أيضاً الوزارة بضرورة، حرص الإدارة في هذه المدارس متابعة أداء المعلمين والمعلمات داخل حجرات الصف، مع الإشراف عليهم بشكل صارم، في الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 1443 هـ.

الجدير بالذكر أن هذا التعميم من قبل الوزارة، تم توجيهه إلى كافة الإدارات في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، في ظل حرصها على سير العملية التعليمية بالسعودية، وفقاً للتدابير والإجراءات الوقائية، وإثراء العملية التربوية في كافة المدارس بالمملكة سواء أهلية أو أجنبية، أو عالمية إضافة للمدارس التي تطبق البرامج التعليمية والمسارات الدولية.

تابع أيضاً: الجوازات تُطالب الوافدين الأجانب بضرورة تسجيل «لقاحات كورونا» إلكترونيا قبل الوصول للسعودية.

وفي النهاية، طالب التعميم الصادرة من وزارة التعليم بالمملكة، بضرورة رفع تقارير دورية إلى وكالة التعليم العام الأهلي، بشأن هذا الأمر.

مواضيع قد تعجبك: مصر دولتان عربيتان من الدول المحظورة من أداء العمرة هذا العام بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *